أفضل المنح الدراسية في تركيا

مع موقعها الجغرافي الفريد بين جنوب شرق أوروبا وجنوب غرب آسيا ، تتمتع جمهورية تركيا بثقافة وتاريخ مثيران حيث تمتزج مع القارتين. يوجد في هذا البلد عدد كبير ومتنوع من السكان مما يجعله أكثر شهرة ليس فقط لقضاء الإجازات ولكن أيضًا للدراسات.

هناك أكثر من 200 جامعة في تركيا ، وهي تقدم برامج متنوعة لشهادات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. هذه الجامعات معروفة ليس فقط في البلاد ، ولكن لها أيضًا سمعة ممتازة في جميع أنحاء العالم. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا البلد لديه معدل تعليم يوضح أن الجامعات هنا معترف بها دوليًا.

إذا كنت ترغب في الدراسة في الخارج ، فقد ترغب بالتفكير في الدراسة في تركيا لأنها تقدم تعليمًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمتع بالعيش في مجتمع متعدد الثقافات ، وستتمكن من رؤية تاريخ البلد الطويل. هناك العديد من المنح الدراسية في تركيا لتمويل دراستك بينما تستمر في العيش هناك.

أفضل المنح الدراسية في تركيا:

1. جامعة سابانجي – منحة البكالوريوس:

  • قيمة المنحة: 25٪ – 100٪ خصم على الرسوم الدراسية
  • الدرجة المؤهلة: الدراسات الجامعية

تقدم جامعة Sabanci في اسطنبول ، تركيا ، منحًا دراسية للطلاب الجامعيين الدوليين الوافدين. يعتمد مبلغ المنحة التي سيحصل عليها المستلم على النجاح الأكاديمي السابق للطالب ومشاركته في الأنشطة اللامنهجية.

يتم تقييم جميع المتقدمين الدوليين الناجحين في الجامعة تلقائيًا للحصول على هذه المنحة في تركيا. ستراجع لجنة المنح الدراسية وثائق القبول الخاصة بك التي توضح مكانتك الأكاديمية السابقة ، وقد يشمل ذلك الخطاب المرجعي ، والنصوص ، والشهادات ، وغيرها. قد يطلبون مستندات إضافية أثناء قيامهم بتقييم طلبك.

أخيرًا ، تشجع الجامعة هؤلاء المتقدمين الدوليين على تقديم طلباتهم بالكامل وفي وقت مبكر. المنافسة على هذه المنحة عالية ، ويجب على المتقدمين تقديم مستنداتهم في الوقت المحدد لأن اللجنة لن تقبل الطلبات المتأخرة.

2. برامج المنح الدراسية KHAS:

  • قيمة المنحة: 25٪ – 100٪ خصم على الرسوم الدراسية
  • الدرجة المؤهلة: برامج البكالوريوس والدراسات العليا ودرجات الدكتوراه

جامعة Kadir Has هي جامعة بحثية تقع في اسطنبول ، تركيا ، وتشتهر هذه المؤسسة بإنشاء أبحاث عالية الجودة في مجالات مختلفة. اليوم ، نظرًا لأنهم يقدمون برامج للطلاب الدوليين في مستويات مختلفة – برامج البكالوريوس والدراسات العليا ودرجات الدكتوراه ، فإنهم يقدمون أيضًا منحًا دراسية لمساعدة هؤلاء الطلاب. هذه المنح هي في شكل تخفيض الرسوم الدراسية.

نظرًا لأن هذه المنحة الدراسية في تركيا تعتمد على أدائك الأكاديمي ، فلا يوجد تطبيق واختيار منفصل للمنحة الدراسية. ستكون مؤهلاً تلقائيًا للحصول على منحة تخفيض الرسوم الدراسية إذا استوفيت الدرجة الأكاديمية المطلوبة.

3. جامعة بيلكنت – منحة دراسية للطلاب الدوليين:

  • مبلغ المنحة: جزئي إلى خصم الرسوم الدراسية الكامل
  • الدرجة المؤهلة: برامج البكالوريوس والدراسات العليا ودرجات الدكتوراه

تقدم جامعة بيلكنت منحًا دراسية للطلاب الدوليين في أي درجة أو برنامج. تُمنح هذه المنحة للطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية ولكن يتمتعون بسمعة أكاديمية ممتازة. أيضًا ، يمكن أن تغطي هذه المنحة عشرة فصول دراسية في برنامج جامعي مدته أربع سنوات وبعض الفصول الدراسية في الفصول التحضيرية للغة الإنجليزية.

للتأهل للحصول على منحة تركيا للطلاب الدوليين ، يجب أن تكون لديك درجات أكاديمية جيدة من مستواك أو مؤسستك السابقة. يحتاج المستلمون إلى الحفاظ على مكانتهم الأكاديمية ، ويجب عليهم التسجيل في الحد الأدنى من عبء الدورة في برنامجهم. يُتوقع منهم إظهار حسن السيرة والسلوك والالتزام بالمواعيد والتميز في البرامج التي يختارونها. أخيرًا ، يجب أن يستوفوا المعدل التراكمي الذي تفرضه الجامعة.

 

 

أفضل المنح الجامعية في تركيا