كيف يمكن الدراسة في اسطنبول بالمناهج العربية؟

العديد من العرب يسافرون إلى تركيا ويختارون الاستقرار في اسطنبول بالذات، أغلبهم  تكون لديهم أطفال كانوا يدرسون في بلدانهم باللغة العربية أو بلغة أجنبية مثل الانجليزية ، ولم تكن لديهم الفرصة لتعلم اللغة التركية، لكي لا يضيعوا السنة الدراسة على أبنائهم من أجل اللغة التركية يضطرون للبحث عن مدارس تكون مشابهة لمدارس بلدهم الأصلي، و يصبح هدفهم البحث عن كيفية  الدراسة في اسطنبول بالمناهج العربية أو الانكليزية.

الدراسة في اسطنبول بالمناهج العربية

مميزات الدراسة في مدارس اسطنبول الدولية:

المدارس الدولية متواجدة بوفرة في اسطنبول وهي في الغالب تعتمد على المنهج الأمريكي أو البريطاني، إضافة إلى هذا تنتشر العديد من المدارس العربية في اسطنبول الأوروبية وتدرس العديد من المناهج العربية مثل: المنهاج اللبناني، العراقي، الفلسطيني، الليبي، السعودي، اليمني،…الخ.

من مميزات هذه المدارس أن الدراسة تكون بالعديد من اللغات، ومن بينها حتى اللغة العربية، كذلك توجد في منهجها مواد الشريعة الإسلامية وتعليم القرآن، من خلال هذه المدارس تستطيع الحفاظ على ثقافة أبنائك وتمسكهم باللغة العربية والدين الإسلامي في بلد أجنبي، أما إذا كنت تفضل تدريس أبنائك باللغة الانجليزية فهذا كذلك متوفر في المدارس التي تعتمد المناهج الأمريكية والمناهج البريطانية.

تقدم مجموعة حجي أمير خدمة الدراسة في جامعات و مدارس تركيا و تأمين المنح الطلابية للعرب و الأجانب ، يمكنكم التواصل معنا بأي وقت.

مدارس دولية للدراسة في اسطنبول :

مدارس الفايز الدولية: هذه المدارس تعتبر من أفضل المدارس للدراسة في اسطنبول، لديها فرعين في اسطنبول، والعديد من الفروع الأخرى خارج اسطنبول، تتيح التدريس لجميع المراحل العمرية من مرحلة ما قبل الدراسة  إلى المرحلة الثانوية، لديها فرع في منطقة تشاتلجا وفي منطقة باغجلار، تعتبر من المدارس العربية الأولى التي تم اعتمادها من الدولة التركية وتدرس بالمنهاج العربي والبريطاني.

مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية: متواجدة في منطقة بيليك دوزو وتعتمد على المنهج فلسطيني الأمريكي.

مدارس توليب الدولية في إسطنبول: متواجدة بمنطقة بيليك دوزو وتعتمد على المنهج العربي الأمريكي، تهتم بتعليم الأخلاق كما تهتم بتعليم التكنولوجيا والرياضة، هذه المدارس مهمة للعرب الذين يريدون تسجيل أبنائهم للدراسة في اسطنبول، وفي نفس الوقت يحافظون على أخلاقهم ويزودونهم بأحدث الابتكارات التكنولوجية.

مدرسة الملك إدريس السنوسي : متواجدة في بيليك دوزو وتعتمد على المنهج الليبي.

المدرسة اليمنية الدولية: تعتمد على المنهج اليمني ومتواجدة بدورها في بيليك دوزو.

مدرسة المستقبل الدولية: تعتمد على المنهج العراقي ودورها متواجدة في بيليك دوزو.

مدارس الإحسان الدولية: تعتمد على المنهج الأميركي ومتواجدة في منطقة اسنيورت.

مدرسة المواكب: تعتمد على المنهج اللبناني البريطاني ومتواجدة في منطقة اسنيورت.

مدارس السفير الدولية : توجد في منطقة باغجلار وتعتمد على اللغة الانجليزية في المواد الأساسية كذلك اللغة العربية واللغة التركية كلغة ثالثة، إضافة إلى هذا تهتم بكل جوانب الطفل والمهارات الحياتية، مدارس تهتم بالجانب العملي والعاطفي. 

مدرسة نون NUN: من أهم المدارس للدراسة في اسطنبول، تقدم مواد اسلامية، تدرس باللغة التركية والعربية إضافة لذلك اللغة التركية، وتقع في منطقة اسكودار.

مدرسة CEMRE: تملك العديد من الفروع في اسطنبول، ومتواجدة حتى في منطقة اسكندر، هذه المدارس تعتمد على التدريس باللغة التركية والجميل في الأمر أنها تدرس القرآن، وتحرص عليهم في مجال التغذية لتناول الطعام الحلال وتدرس طلابها حتى باللغة العربية كلغة ثانية.

مدارس الهدى الدولية:تعتمد على المنهج اللبناني الأمريكي وتقع في منطقة باشاك شهيرBaşakşehir، تتبع هذه المدارس توقيت تركيا في مواعيد التسجيل والانتهاء من التسجيل للدخول المدرسي.

مدرسة إسطنبول الليبية: تعتمد على المنهج الليبي الأميركي البريطاني وتقع في منطقة بهجة شهير.

مدرسة الصداقة السودانية التركية: تعتمد المنهج السوداني وتقع في منطقة كاغد خانه.

المدرسة السعودية: وتعتمد على المنهج السعودي، تتواجد المدرسة في منطقة كاغد خانه KAĞITHANE.

الدراسة في اسطنبول بالمناهج العربية

الخاتمة:

اسطنبول تعتبر الوجهة الأولى للعرب ومن المفرح أن تتنوع المدارس التي تسهل على أبنائهم التأقلم مع الوضع الجديد دون أن يضيعوا سنة دراسية، لكن يجب أن تضع في الحسبان أن معظم المدارس تتطلب تصريح إقامة للتسجيل فيها، لهذا حاول التواجد في تركيا قبل موعد التسجيلات بشهرين إلى ثلاثة أشهر لتستطيع الحصول على تصريح الإقامة وتسجل أبنائك بكل سهولة.

الدراسة في اسطنبول بالمناهج العربية

أضف تعليق

Open chat