تأسيس شركة في ألمانيا

تأسيس شركة في ألمانيا :تعد ألمانيا قوة عالمية للتقدم التكنولوجي، فهي مسؤولة عن 22٪ من الناتج المحلي الإجمالي لأوروبا، ولديها أكبر اقتصاد في أوروبا مع إمكانية الوصول إلى 454 مليون مستهلك. تعد البلاد ثاني أكبر مصدر في العالم مما يجعلها هدفًا مربحًا للمستثمرين الدوليين. هناك أكثر من 22000 شركة أجنبية تعمل في ألمانيا، وتوظف أكثر من 2.1 مليون موظف، وتدر مبيعات بقيمة تريليونات اليورو.  إن خدمة تأسيس الشركات الألمانية لدينا تجعل من السهل عليك تأسيس أي نوع من الشركات الألمانية التي تريدها، بدءًا من التاجر الفردي وحتى الشراكة أو الشركة. يرجى الاتصال بنا للحصول على مزيد من التفاصيل حول خدمات تأسيس شركتنا الألمانية اليوم.

ما هي أنواع تأسيس شركة في ألمانيا؟

هناك أربعة أشكال رئيسية لتأسيس الشركات الألمانية، وهي كما يلي:

  • نوعين من الشركات ذات المسؤولية المحدودة؛ GmbH أو UG (mini-Gmbh)
  • شركة الأوراق المالية (AG)
  • الشراكه
  • المالك الوحيد (التاجر الوحيد)

الملامح الرئيسية لشركة ذات مسؤولية محدودة GmbH/UG

الحد الأدنى لرأس مال الشركة ذات المسؤولية المحدودة هو 25000 يورو (يجب دفع 50% كحد أدنى)
الحد الأدنى لرأس مال UG هو 1 يورو
هذه هي الكيانات التجارية الأكثر شيوعًا في ألمانيا
يتطلب وجود مساهم واحد على الأقل
تتمثل إحدى فوائد تأسيس شركة UG في أنه عندما تكسب 25000 يورو، فإنها ستصبح تلقائيًا شركة ذات مسؤولية محدودة دون أي تكلفة إضافية.

المتطلبات الاساسية لشركة AG

الحد الأدنى لرأس المال هو 50.000 يورو
هذا هو النموذج القياسي للشركات العامة الكبرى
يتطلب وجود مساهم واحد على الأقل

تخضع للتنظيم الصارم كشركة مدرجة

المتطلبات الاساسية للشراكة

نوعين من الشراكة؛ شراكة OHG العامة أو شراكة KG المحدودة
يجب أن يكون هناك شريكان، يمكن أن يكون أحدهما شركة ذات مسؤولية محدودة
تستخدم comonly للشركات الصغيرة والمملوكة للعائلة
يميل المستثمرون الأجانب إلى تفضيل شراكات KG ذات المسؤولية المحدودة
السمات الرئيسية للتاجر/المالك الوحيد
الكيان التجاري الأكثر بساطة والأقل تنظيمًا في ألمانيا
لديه مسؤولية غير محدودة عن جميع الديون
تخضع الأرباح لمعدلات ضريبة الدخل الفردية

ماهي خطوات تأسيس شركة في ألمانيا

1. قم باختيار نوع الشركة

بالنسبة لشركة ذات مسؤولية محدودة، يمكنك إما اختيار نموذج UG أو GmbH. يعتبر نموذج UG مثاليًا لأنه يتطلب القليل من رأس المال. يمكنك تسجيل شركة UG الخاصة بك مقابل 1 يورو فقط. على الرغم من أن هذا هو الحد الأدنى الإلزامي، إلا أنه يجب عليك أن تفكر بشدة في الحصول على رأس مال أعلى يبلغ 1000 يورو على الأقل. إن نموذج GhmB هو الأفضل للشركات التي يبلغ رأس مالها 25000 يورو على الأقل. إذا حددت هذا الخيار، فستتم مطالبتك بإيداع نصف المبلغ المطلوب على الأقل على الفور. وهذا يعني أنه سيتعين عليك إيداع ما لا يقل عن 12500 يورو. ستكون المسؤولية المحدودة مختلفة قليلاً في شركة GhmB. في حالة حدوث شيء ما واختفاء الأموال، سيكون المساهمون مسؤولين شخصيًا.

2. اختيار اسم للشركة

قبل أن تستقر على الاسم، سيتعين عليك البحث في سجل Handelsregister. إذا تم أخذ اسمك بالفعل، فسيتعين عليك العثور على اسم مختلف.

3. موقف Unternehmensgegenstand

في ألمانيا، يجب أن يكون لجميع الشركات ذات المسؤولية المحدودة غرض أو غرض محدد. ويشار إلى هذا باسم Unternehmensgegenstand. إذا كانت لديك مشكلة في التوصل إلى شيء ما، فيمكنك التحقق مما استخدمته الشركات في مجال عملك.

4. التحقق من المستندات للتأكد من مطابقتها

يمكنك تقديم الاسم والاعتراض إلى غرفة التجارة الألمانية وسوف يقومون بالتحقق من امتثالهما مجانًا.

5. الترتيب للقاء كاتب العدل من أجل إنشاء الشركة

باعتبارك متحدثًا باللغة الإنجليزية، ستجد أنه من الأسهل التعامل مع كاتب عدل يتحدث الإنجليزية. يجب أن تكون قادرًا على تحديد موقع كاتب العدل هذا على https://notar.de.

6. أكمل بروتوكول Musterprotokoll الخاص بك

هذه مجرد وثيقة توضح قوانينك وبيانات التسجيل الخاصة بك. في هذه الخطوة، يمكنك استخدام قالب قياسي أو قالب مخصص.

7. خطط للقاء مع كاتب العدل

ولجعل العملية سلسة قدر الإمكان، يجب عليك تجميع النظام الأساسي وقائمة المساهمين والوثائق التأسيسية. تأكد من حصولك على جميع المستندات اللازمة لفتح حساب مصرفي.

8. تأسيس الشركة

في اجتماع كاتب العدل، سوف تجعل شركتك رسمية أخيرًا. يجب عليك الحضور للموعد مع زملائك المساهمين. يجب أن يكون لدى الجميع وثائق هوية كافية. إذا كنت أجنبيًا أو من خارج الاتحاد الأوروبي.

فلا يزال بإمكانك تسجيل الشركة في ألمانيا. يمكنك الاستعانة بشركة أجنبية كوسيط، ولكن يجب على كاتب العدل التأكد من أن الشركة حقيقية وممثلة بشكل جيد. وسيتعين على سلطات الدولة أيضًا التحقق من وجود الشركة بالفعل.

بالنسبة للمدير الإداري، قد يتعين عليك الحصول على تأشيرة تسمح بإدخالات متعددة. وبدلاً من ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في البلاد. للحصول على عملية سلسة، يمكنك التحدث مع محامٍ أو كاتب عدل أولاً. وقد يكون من الصعب أيضًا العثور على بنك يقدم خدماته لك كمؤسسين أجانب لشركة ما. سيكون من الأسهل كثيرًا فتح حساب مصرفي ألماني إذا كنت من الاتحاد الأوروبي. وقد يتمكن كاتب العدل الخاص بك من ضمان تكاليف التسجيل لدى Handelsregister.

من الممكن أن يتم ذلك فقط عندما يعملون مع عملاء مألوفين. يمكنك الاستفسار عن إمكانية تكفلهم بتكاليف التسجيل إذا قمت بإيداع المبلغ نقدًا لديهم. من المفترض أن يكون بإمكان Handelsregister معالجة تسجيلك على الفور، وهذا يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت. يمكنهم أيضًا إرسال فاتورة إليك وإيقاف العملية حتى تدفع الرسوم. للتأكد من تلقي جميع الاتصالات، يجب أن يحتوي صندوق البريد الخاص بك على اسم شركتك.

9. افتح الحساب البنكي

تحتاج جميع الشركات إلى فتح حساب مصرفي . كما ذكرنا سابقًا، قد يكون من الصعب العثور على بنك يقبل المؤسسين الأجانب. يمكنك التقدم بطلب إلى العديد من البنوك في نفس الوقت والانتظار حتى يقبل أحدهم طلبك. يجب أن يتم حجز المواعيد المصرفية مباشرة بعد الموعد مع كاتب العدل. قد يكون لدى البنوك المختلفة متطلبات مختلفة، لذا تأكد من الاستفسار عن هذه المستندات قبل تقديم طلبك. تعرف أيضًا على التنسيقات التي يقبلونها.

10. إيداع Stammkapital

هذا هو رأس المال الذي قمنا بتغطيته سابقًا. يمكن إيداعها نقدًا أو عبر التحويل البنكي. يجب أن يظهر التاريخ أو Stammkapitaleinlage بوضوح في الحقل المرجعي.

11. أرسل قسيمة الإيداع إلى كاتب العدل الخاص بك

يجب عليك التأكد من إرسال قسيمة إيداع رأس المال على الفور. بخلاف ذلك، قد يبدأ كاتب العدل في ملاحقتك بسبب ذلك، وهذا سيضعك في قائمة كتبه السيئة.

12. دفع الفاتورة لكاتب العدل

سوف تحتاج إلى دفع فاتورة كاتب العدل بعد إجراء دفعات رأس المال. لن يتم إيقاف تسجيلك أو رفضه إذا فشلت في سداد الدفعة، ولكنك ستجد أنه من الضروري دفعها بسرعة. وذلك لأن كاتب العدل سيساعدك في العديد من الأمور الرسمية في المستقبل.

13. التعامل مع دفع تسجيل Handels

إذا لم يقم كاتب العدل الخاص بك بتسديد هذه الدفعة نيابةً عنك، فسيتعين عليك التعامل معها بنفسك.

14. ابحث عن عمليات الاحتيال

من الممكن أن يرسل لك طرف احتيالي فاتورة من المفترض أنها من Handelsregister. تتضمن بعض العلامات الحمراء التي يجب عليك البحث عنها أسماء مستلمين قصيرة غير ألمانية، وأرقام IBAN معقدة، ومبالغ أعلى أو أقل من 150.00 يورو.

15. انتظر إشعارًا بحالة التسجيل

سيتم إرسال هذا من قبل كاتب العدل الخاص بك.

16. التعامل مع الضرائب

هنا سوف تحتاج إلى العثور على مستشار الضرائب. سوف يساعدونك في إكمال استمارة Fragebogen zur steuerlichen Erfassung أو استبيان مكتب الضرائب.

17. أرسل Gewerbeanmeldung

إلى جانب التسجيل الضريبي، سيتعين عليك إكمال التسجيل التجاري. يجب إرسال هذا إلى مكتب التجارة المحلي. في برلين وهيسن، يمكن التسجيل عبر الإنترنت وباللغة الإنجليزية.

18. الحصول على الرقم الضريبي

سيتم الحصول على ذلك من مكتب الضرائب، وسيجعل جميع فواتيرك صالحة.

19. احصل على التأمين على عملك

تقدم شركات التأمين المختلفة أنواعًا مختلفة من الخدمات.

20. مسك الدفاتر

تسوق للحصول على خدمة مسك الدفاتر الجيدة وتأكد من دمجها بشكل جيد في شركتك. يجب عليك التأكد من أن مزود الخدمة يتمتع بسمعة جيدة ومعروف بتقديم خدمات عالية الجودة.  تحتاج أيضًا إلى التحقق من البرامج التي تستخدمها. تستخدم معظم الشركات الألمانية ذات السمعة الطيبة Datev أو Agenda في عمليات مسك الدفاتر الخاصة بها. إذا كانت الشركة لا تستخدم أيًا من هذه المنتجات، فقد لا يكون ذلك مفيدًا لشركتك. والشيء المهم الآخر الذي يجب التحقق منه هو طريقة تسليم الفواتير وإيصالات المعاملات. إذا كان لديهم نظام معقد، فقد يكون من الأفضل أن تعمل مع محاسب مختلف. إذا كان لديك شركة صغيرة أو تعمل كموظف مستقل، فقد تتمكن من إدارة الحسابات بنفسك. ستحتاج الشركة الأكبر بالتأكيد إلى محاسب محترف. بدون محاسب، سوف تواجه ضغطًا شديدًا في نهاية العام. و فسوف تقع في مشكلة مع القانون.

21. محاسبة الرواتب

تأسيس شركة في ألمانيا ستحتاج أيضًا إلى إنشاء نظام محاسبة لكشوف المرتبات الخاصة بك. يجب أيضًا التعامل مع هذا الجزء من عملك بواسطة متخصص لأن الأخطاء الصغيرة قد تسبب لك مشاكل قانونية ومالية.

إقرأ المزيد : 

لتبدأ المشاريع في تركيا

عروض العلاج السياحي في تركيا

اتخاذ القرار في تركيا

زواج تحية في تركيا

تصوير فارسي في تركيا

فساتين اعراس في تركيا

أضف تعليق