أفضل كليات الطب في تركيا

أفضل كليات الطب في تركيا

تركيا هي بوتقة تنصهر فيها كل من أوروبا والقارات الآسيوية والعديد من الدول. البلاد غنية بالتنوع الثقافي والتاريخي الذي يساعد على تطوير نظامها التعليمي. ناهيك عن أن تركيا هي واحدة من الدول ذات تكلفة المعيشة المنخفضة ورسوم التعليم في متناول الجميع. هذا هو السبب في أنه من الصعب عدم التفكير في أخذ برنامج طبي في هذا البلد المهيب ، الذي يضم اثنتين من عجائب الدنيا القديمة. دعونا نتعمق في التعليم الطبي الذي تقدمه تركيا. في هذه المقالة ، سوف ننظر في أفضل كليات الطب في تركيا.

أفضل كليات الطب في تركيا:

1. Hacettepe University:

سبق تأسيس كلية الطب بجامعة هاسيتيب عام 1963 إنشاء قسم الأطفال في أنقرة. ما جعل كلية الطب تبرز بين المنافسين هو أنها تدمج نطاق العديد من المجالات في موضوع واحد ، مما يختصر سنوات ما قبل السريرية والسريرية. نتيجة لذلك ، تعد جامعة Hacettepe أفضل كلية طب في تركيا. كما يقدمون 30 ٪ من برنامجهم باللغة الإنجليزية.

2. Istanbul University:

تعتبر كلية الطب بجامعة إسطنبول أول كلية طب في تركيا يعود تاريخها إلى عام 1453 ، لكن لم يتم إنشاؤها حتى عام 1827. باعتبارها أول كلية طب في تركيا ، فهي تمثل حدود التعليم الطبي في تركيا التي تقدم العلوم الطبية الحديثة بأحدث التقنيات .

في عام 1967 ، بسبب النزاعات الإدارية والتعليمية ، انقسمت كلية الطب إلى قسمين: كلية الطب في اسطنبول وكلية الطب جراح باشا. تعد مجلة Cerrahpaşa Journal of Medicine إحدى المنصات الرائدة في مجال المنشورات الطبية في تركيا. يقدمون برامجهم الطبية باللغتين الإنجليزية والتركية.

3. Ankara Üniversitesi:

بعد أن أصبحت تركيا جمهورية ، كانت هناك زيادة في عدد طلاب الطب لم تعد كلية الطب في اسطنبول قادرة على استيعابها. كانت الحاجة إلى كلية طب أخرى كبيرة ، مما أدى إلى إنشاء كلية أنقرة للطب في عام 1945. وبالتالي فإن كلية الطب بجامعة إسطنبول هي أول كلية طب في تركيا ، لكن جامعة أنقرة هي أول كلية طب تم بناؤها في الجمهورية التركية.

وبعد بضع سنوات فقط ، سرعان ما ظهرت كواحدة من أفضل كليات الطب في تركيا. في عام 2018 ، أطلقوا برنامجًا طبيًا يُدرس بالكامل باللغة الإنجليزية لخريجيهم ليكونوا قادرين على العمل دوليًا وجذب الطلاب الدوليين أيضًا.

4. Ege University:

على عكس الجامعات الثلاث السابقة ، يستخدم البرنامج الطبي لجامعة Ege اللغة التركية فقط كلغة للتعليم. يستخدم منهجهم في التعليم الطبي برنامج التكامل الرأسي الذي يعتمد على الأعضاء. تعد جامعة Ege أيضًا واحدة من أولى كليات الطب في تركيا المعتمدة من قبل المجلس الوطني لاعتماد التعليم الطبي (TEBDAD). وهي مجهزة بالبنى التحتية الطبية والبرامج لتوفير تعليم طبي ممتاز مثل مختبرات المريض المحاكاة ، ووحدات الدراسة المحددة ، وبرامج التدريب البحثي ، وأكثر من ذلك.

هم دائمًا مفتوحون للطلاب الدوليين ؛ عامهم الدراسي الأول في عام 1955 كان يضم 20 طالبًا أجنبيًا من أصل 90 طالبًا. ومع ذلك ، فهم يطلبون من الطلاب غير الأتراك اجتياز اختبار إجادة اللغة التركية. تعني الدرجة الفاشلة أنه سيتعين على الطلاب الخضوع لبرنامج تحضيري بناءً على قدراتهم اللغوية.

5.Koç University:

إذا كنت مهتمًا بالتسجيل في جامعة Koç ، فاستعد لحضور حرم جامعي متعدد حيث يقومون بتدريس السنوات الثلاث الأولى من البرنامج الطبي في حرم Rumeli Feneri الجامعي. بينما يقع مقر التدريب الإكلينيكي في مستشفى البحوث والتدريب بجامعة كوتش في توبكابي. يتم تعليمهم الطبي باللغة الإنجليزية ويتبع أمر دوريك مع احتراف على قبه ، المنهج التشريحي القائم على الأعمدة الداعمة ، وبرامج البحث والصحة العامة في قاعدته. تهدف كلية الطب العليا هذه في تركيا إلى استخدام هذا النموذج في إنتاج أطباء ممتازين ومتميزين قادرين على معالجة القضايا الصحية في القرن الحادي والعشرين.

إقرأ أيضاً :

الدراسة في جامعات تركيا | القبولات الجامعية في تركيا | التسجيل في الجامعات الخاصة التركية | الدراسة في اسطنبول | المنح الدراسية في تركيا | أفضل الجامعات في تركيا

Open chat